اشترك في الجامعة الماركسية الأممية 2022: أفكار لتغيير العالم!

يمر العالم بأزمة عميقة. لقد أثبتت الرأسمالية والمدافعون عنها عدم قدرتهم على تفسير أو حل المشكلات التي تواجه الطبقة العاملة في كل مكان. فقط الأفكار الماركسية هي التي تقدم تفسيراً ومخرجاً. ولهذا السبب نفتخر بالإعلان عن الجامعة الماركسية الأممية 2022، وستكون حدث عبر الإنترنت لمدة أربعة أيام من تنظيم التيار الماركسي الأممي، مكرسة لمناقشة الأفكار الأساسية للنظرية الماركسية وكيف يمكننا استخدامها لتغيير العالم.

[Source]

من 23 إلى 26 يوليو/تموز، سيجتمع الثوريين/ات من جميع أنحاء العالم عبر الإنترنت في 14 محاضرة، حول مواضيع تغطي المصادر الثلاثة الرئيسية للنظرية الماركسية: الفلسفة الثورية للمادية الديالكتيكية، نظرية ماركس الاقتصادية حول تناقضات الرأسمالية، و المقاربة الماركسية للتاريخ، المادية التاريخية.

سوف يتضمن الحدث مناقشات حول الماركسية والفن، سوف يقدمها محرر موقع “marxist.com” الرفيق آلان وودز. الغزو الإسباني للأمريكتين، والثورات الأوروبية عام 1848، وفلسفة التنوير، والتفسير الماركسي للتضخم، وغيرهم الكثير!

سيكون هذا حدثاً أممياً حقاً، حيث سيتم ترجمة المحاضرات إلى مجموعة متنوعة من اللغات المختلفة في وقت واحد، بما في ذلك الإسبانية والفرنسية والألمانية والإيطالية والبرتغالية والأردية والصينية والعربية. شارك حوالي 6,000 شخص في آخر جامعة ماركسية أممية في عام 2020، ونتوقع حدثاً ضخماً آخر نظراً للأحداث الدرامية التي تكشفت أمامنا في العامين الماضيين.

في عالم يمكن أن يبدو مربكاً وفوضوياً بشكل متزايد، لم يكن هناك وقت أفضل من الآن لدراسة الأفكار الثورية للاشتراكية العلمية. المهمة الأساسية ليست فقط فهم العالم، ولكن تغييره!

سجل الآن على موقع “IMU 2022”.

8 أبريل/نيسان 2022

ترجم عن النص الأصلي:

Sign up for International Marxist University 2022: ideas to change the world!

Join us

If you want more information about joining the IMT, fill in this form. We will get back to you as soon as possible.